الوحدات ذات الطابع الخاص

إن خدمة المجتمع و البيئة من أهم أهداف جامعة بنها ولهذا تم أنشاء عدد من الوحدات ذات الطابع الخاص طبقاً للمواد (307) حتى (314) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لتقوم بهذا الدور الرائد للمساعدة فى خدمة التجمعات الصناعية والزراعية والمنشأت العامة والخاصة والحفاظ على البيئة المحيطة. حيث تجعل هذه المراكز والوحدات الجامعة بيت خبرة لخدمة قضايا المجتمع سواء كانت قضايا إنتاجية أو خدمية أو بيئية أو اجتماعية وبشرية فتسهم في تفعيل التواصل الحقيقي مع المجتمع.

تعمل الوحدات الخاصة بالكليات بادارة تنفيذية مستقلة داخل الكليات وتمارس عدد من الانشطة الانتاجية والخدمية ليس فقط للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ولكن لكافة الفئات بالمجتمع. وتعتبر المراكز و الوحدات الخاصة وحدات  من وحدات الجامعة ذات الطابع الخاص لها إستقلاها الفنى والإدارى والملى ذلك طبقا لما ورد في المادة «307» من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات المصرية «49 لسنة 1972».

الأهداف

تهدف هذه الوحدات الى تحقيق الأهداف التالية كلها أو بعضها:

  1. معاونة الجامعة فى القيام برسالتها سواء فى تعليم الطلاب وتدربيهم أو فى مجال البحوث.

  2. إجراء البحوث العلمية الهادفة الى حل المشاكل الواقعية التى يواجهها النشاط الإنتاجي أو الخدمات أو مواقع العمل المختلفة فى المجتمع.

  3. معاونة النشاط الإنتاجي بالأساليب العلمية التى تؤدي الى تطوير وخلق أساليب جديدة يترتب عليها وفرة الإنتاج وتعدده وتحسينه.

  4. الإسهام فى تدريب أفراد المجتمع على أ ستخدام الأساليب العلمية والفنية الحديثة وتعليمهم ورفع كفا ء تهم الإنتاجية فى شتى المجلات.

  5. توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات الأخرى والهيئات العلمية على الصعيد العربي والعالمي.

  6. المساهمة فى تنفيذ مشروعات الجامعة وكلياتها ومعاهدها وتزويدها باحتياجاتهم والقيام بأعمال الصيانة والاصلاحات التى تدخل فى اختصاصاتها لقيام بالأعمال الإنتاجية للغير.

الأنشطة


 

env footer
Joomla Business Templates by template joomla