قطاع البيئة وخدمة المجتمع

تموز/يوليو 2024
Subscribe to this RSS feed

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة طبية متخصصة في أمراض العيون بقرية كفر الجمال مركز طوخ ، وذلك غدا الأربعاء الموافق 31 يوليو الجاري بمركز شباب القرية.

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ندوة " معا لترشيد الطاقة نحو جامعة مستدامة " بقاعة بنك مصر بإدارة الجامعة والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة " وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية ".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد بسيوني أستاذ علوم الأراضي والمياه والبيئة المساعد بكلية الزراعة ومدير وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية بالجامعة ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وحاضر بالندوة الدكتور السيد فرحات بكلية الهندسة ببنها.
وقال الدكتور السيد فوده أن الندوة تأتي في إطار اهتمام جامعة بنها باستمرار عقد ندوات التوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء للحفاظ على الموارد ، مشيرا إلي أن الجامعة أطلقت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء فى المنشآت والوحدات التابعة للجامعة توافقاً مع جهود الدولة المصرية لترشيد الكهرباء ، وتماشيا مع ما يشهده العالم من تغيرات مناخية.
وتناولت الندوة العديد من الآليات التي يمكن من خلالها ترشيد إستخدام الطاقة الكهربائية ومن بينها التأكد على إطفاء المصابيح ذات القدرة العالية في المباني والمنشأت واستخدام الطاقة الطبيعية في الفترة الصباحية ، والتأكيد علي تشغيل أجهزة التكيف عند درجة حرارة 26 درجة مئوية عدا الغرف التي تتطلب درجات حرارة أقل نظرا لوجود أجهزة علمية أو طبية بها.
كما تناولت الندوة نصائح وإرشادات لترشيد استهلاك الطاقة داخل الإدارات المختلفة بالجامعة واستخدام الحلول البديلة ، وأيضا فرص ترشيد استهلاك الطاقة في قطاع الأبنية ، وتوضيح دور الصيانة في ترشيد استهلاك الطاقة. واختتمت الندوة بحلقة نقاش قام خلالها الحضور بطرح أسئلتهم ومشاركة آرائهم حول كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء.

اقرأ المزيد...

دشن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، مبادرة "اتعلم أكتر بمراكز شباب القليوبية"، بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورمحمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومسئولى مراكز الشباب بالقليوبية وتستهدف المبادرة الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة ، وتنفذ بـ 140 مركز شباب بإجمالي 30000 مستفيد من أعضاء هذه المراكز، والتي ستُقام لمدة 3 أشهر خلال الإجازة الصيفية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن مشاركة جامعة بنها بالمبادرة يأتى فى إطار دورها كبيت خبرة لمحافظة القليوبية من خلال تقديم الموارد البشرية من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب من كليات الجامعة في مختلف التخصصات ، معربا عن سعادته بالمبادرات التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة والتي تستهدف الوصول إلي أكبر عدد من المستفدين من النشىء والشباب لتطوير كفاءتهم تحقيقا لرؤية واستراتيجية الدولة 2030.
وأضاف الدكتور السيد فوده أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة حريص من خلال المشاركة بالمبادرة علي تنمية مهارات النشء بالشكل الذي يساهم فى تنمية الوعي لديهم وتنمية وتطوير مهارات طلاب الجامعة من خلال التدريب الميداني خلال الإجازة الصيفية.
من جانبه أشارالدكتور محمود الصبروط إلى أن مبادرة " اتعلم اكثر" بمراكز الشباب تهدف إلى تعليم النشيء مبادئ اللغة الإنجليزية والرسم الفني ومبادئ اللغة العربية ونشر رياضة الفتاة والمرأة داخل القري ، معربا عن امتنانه بالتعاون المثمر والبناء مع جامعة بنها كونها احد أكبر وأعرق المؤسسات التعليمية.

اقرأ المزيد...

واصل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب جامعة بنها فعاليات " مبادرة خليك ايجابي " ، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعه بنها ، والدكتور سيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب، و الدكتوره نيرمين عدلي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و بالتنسيق مع الدكتورة مريم فايز مدير وحدة الأزمات والكوارث، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقالت الدكتورة نيرمين عدلي أنه تم تنظيم ندوة توعوية عن صحة وامان المعامل وترشيد استهلاك الكهرباء مع وضع خطه قصيره المدي للاقسام عن ترشيد الاستهلاك وشاركت فيها الدكتوره هبه خيري أخصائية مكافحه العدوي.

اقرأ المزيد...

استقبل المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وفد جامعة بنها برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ، وبحضور اللواء خالد نبيل رئيس مكتب الرقابة الادارية بالقليوبية والعقيد وائل محسن عضو مكتب الرقابة الادارية بالقليوبية ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأمناء المساعدين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أيمان ريان نائب محافظ القليوبية والسكرتير العام والمساعد لمحافظ القليوبية.
وقدم وفد جامعة بنها التهنئة لمحافظ القليوبية على منصبه الجديد، متمنين له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة وللقليوبية في عهده كل تقدم وازدهار.
وأكد الجيزاوى خلال اللقاء أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية وأجهزتها التنفيذية والمشروعات التى تقام على أرض القليوبية.
من جانبه قال المهندس أيمن عطية أن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة وتعتبر الجامعة هي بيت الخبرة لها، مشيرا إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية لأبناء وأهالى محافظة القليوبية.
من ناحية أخرى أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي عن خالص شكره وتقديره للواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق ، وللدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية السابق علي ما قدموه من جهد وتفاني في العمل لخدمة المواطنين بمحافظة القليوبية خلال الفترة الماضية.

اقرأ المزيد...

اتصل بنا

 --------