الخميس, 12 آذار/مارس 2020 14:15

جامعة بنها تبحث مشاركة الطلاب فى مسابقة المشروع الوطني للقراءة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

استقبلت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع هشام السنجري ممثل المشروع الوطني للقراءة مشاركة الجامعة في المشروع الوطني للقراءة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدبي.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطة الطلابية والدكتور هانى شحته وكيل كلية التربية النوعية.
وقالت الدكتورة راندا مصطفى انه تم خلال اللقاء استعراض مراحل تسجيل طلاب الجامعة للمشاركة في المسابقة من خلال الرابط: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ، كما تم مناقشة آليات وطرق اختيار منسقين وفرق عمل لتنسيق المشروع على مستوى الكليات والجامعة.
فيما أكد هشام السنجرى أن تسجيل طلاب الجامعة يكون من خلال الرقم القومى او برقم جواز السفر للطلاب الوافدين مشيرا إلى ان قراءة واختيار الكتب تكون مسئولية الطالب المشارك حيث يختارها بحرية كاملة مع التنوع في اختيار الكتب بحيث لاتقل عن 5 مجالات معرفية متنوعة وملائمة لمستوى الطالب الجامعى.
يذكر ان اهداف المشروع الوطنى للقراءة تتلخص في جعل القراءة عادة يومية لطلاب الجامعات والمدارس بما يحقق مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر ويحقق رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ورؤية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم لتمكين الطلاب من تحصيل وانتاج المعرفة وتطبيقها بما يعزز تبادل الثقافات والقيم الانسانية والحس الوطني والانتماء والحوار البناء.

قراءة 145 مرات آخر تعديل على الخميس, 04 شباط/فبراير 2021 20:42