قطاع البيئة وخدمة المجتمع

الرؤية

أن تكون جامعة بنها نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية والوصول إلى العالمية في بعض المجالات.
المزيد

الرسالة

تلتزم جامعة بنها بدورها في تنمية المجتمع من خلال توفير بيئة محفزة للتعليم والبحث العلمي وتقديم خدمة تعليمية متميزة بفرص متساوية للطلاب،وتعظيم الشراكة مع المجتمع
المزيد

أيار 2024
Subscribe to this RSS feed

أجرى الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية التربية ، رافقه خلالها الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية ، والدكتورة مني زعزع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

واطمأن الدكتور السيد فوده على تطبيق اللوائح والضوابط الخاصة بلجان الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان ، مؤكدا حرص الجامعة على توفير مناخ ملائم للطلاب لأداء الامتحانات.
كما أجرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حوارات ودية مع الطلاب لإستطلاع آرائهم حول الإمتحانات داخل عدد من اللجان ، متمنيًا النجاح والتوفيق لأبنائه الطلاب.
من ناحية أخري تفقد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة وتنمية البيئة ومرافقوه أعمال الإنشاءات الخاصة بمسجد الكلية ، والجاري إنشائه علي مساحة 300 متر بالجهود الذاتية ويتكون من طابقين على الطراز الإسلامي.

اقرأ المزيد...

أوصى المشاركون فى فعاليات المؤتمر السنوى الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية برعاية وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات ، وأمين عام الجامعة ، والأمناء المساعدين ، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والباحثين عددا من التوصيات فى محاور المؤتمر وجاءت كالتالي :

أولاً: محور العلوم الطبية الاكلينيكية والصحية
1. تشجيع البحث المستمر لتطوير تقنيات جراحية جديدة وتحسين التداخلات العلاجية لتحقيق نتائج أفضل للمرضى.
2. دعم البحث المستمر لاستكشاف العلاقة بين الجينات والمرض.
3. تنظيم مراجعات دورية لأداء الممرضين وتقديم التغذية الراجعة، مع التركيز على التحسين المستمر وتطوير الممارسات الجيدة.
4. تعزيز التعاون بين فرق الرعاية الصحية المعنية، بما في ذلك الأطباء والممرضين وخبراء البيئة، لتوفير رعاية متكاملة لكبار السن الذين يعانون من أمراض تنفسية.
5. توجيه الأبحاث نحو فهم آليات التأثير لجسيمات الفضة النانوية المجمعة والاثار الجانبية المحتملة للاستخدام المستمر على المدى الطويل.
6. تعزيز التوعية بأهمية استخدام المضادات الحيوية بشكل مسؤول وفقًا للتوجيهات الطبية المعتمدة لتقليل مخاطر تطوير المقاومة البكتيرية.
7. استخدام نتائج الفحوصات الجينية لتطوير استراتيجيات علاجية مخصصة، مما يزيد من فعالية العلاج ويقلل من الآثار الجانبية.
ثانياً: محور العلوم الأساسية
1. تقييم الأثر البيئي لاستخدام الطحالب الدقيقة والليمنا في معالجة مياه الصرف، وضمان أن تكون هذه التقنيات مستدامة وصديقة للبيئة.
2. تقييم الفعالية البيولوجية لمعقدات الفلزات الانتقالية مع الأدوية المخلبية، وخاصة في التطبيقات الطبية مثل علاج السرطان والأمراض المزمنة.
3. إجراء دراسات ميدانية للتحقق من دقة وصحة البيانات المستخرجة من الاستشعار عن بُعد، وتحديد العوامل التي قد تؤثر على الدقة.
4. تطوير تطبيقات عملية لنتائج الرسم الهيكلي وتاريخ الحركة في مجالات مثل استكشاف المعادن وتقييم المخاطر الجيولوجية والاستدامة البيئية.
ثالثاً : محور علوم الزراعة والطب البيطري:
1. تطوير معايير وإرشادات لتحديد مستويات المعادن الثقيلة الآمنة في التربة والنباتات، وتوجيه الجهود نحو حماية البيئة وصحة الإنسان.
2. دراسة تأثيرات الظروف البيئية وخصائص التربة على فعالية محفزات النمو، وكذلك تأثيرها على توافر وامتصاص هذه المحفزات من قبل النبات.
3. تطوير أساليب زراعية مستدامة تساعد على تحسين إنتاجية البذور وجودة النباتات تحت ظروف الجفاف وكثافة الزراعة.
4. تشديد مراقبة الجودة على منتجات لحم الدجاج في مصر للتأكد من عدم وجود بقايا مضادات حيوية تتجاوز الحدود المسموح بها.
5. توعية المستهلكين حول خطورة استهلاك اللحوم التي تحتوي على بقايا مضادات حيوية فوق الحدود الآمنة.
6. تطوير وتنفيذ إجراءات إنتاج صارمة للحد من استخدام المضادات الحيوية في تربية الدواجن.
رابعاً: محور العلوم الهندسية والتكنولوجية
1. تعزيز التوعية بفوائد التبريد التبخري وتثقيف الجمهور حول كيفية استخدامه بشكل فعال لتحسين ظروف الراحة الحرارية في المناطق الشبه مفتوحة.
2. تطوير تطبيقات عملية للروبوتات في مجالات مثل الطب والصناعة والاستكشاف الفضائي، وذلك لتحقيق الفوائد العملية وتعزيز اعتماد هذه التقنيات.
3. تعزيز استخدام المواد المعاد تدويرها وإعادة استخدامها في تطوير المركبات، مما يقلل من كمية النفايات ويدعم التنمية المستدامة.
4. تحليل الأثر البيئي لاستخدام أبخرة السليكا والرماد المتطاير في الخرسانة، والترويج لاستخدام هذه المواد كجزء من استراتيجية البناء المستدام وتقليل البصمة الكربونية.
5. تطبيق استخدام تقنيات التعلم العميق مثل الشبكات العصبية العميقة لتحسين دقة وأداء نماذج تعلم الآلة في نمذجة عمق البحار القريبة من الشاطئ.
6. تحليل الخوارزميات والنماذج المستخدمة في التنبؤ بالتفاعلات بين الأدوية، وتطويرها لتحسين دقتها وقدرتها على التنبؤ.
7. تحديد ودراسة التفاعلات الدوائية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، وتطوير استراتيجيات لتقليل مخاطرها.
8. جمع البيانات وتحليلها من وسائل التواصل الاجتماعي لفهم نماذج السلوك والانتشار والتأثير الناجم عن الإعلانات.
9. تحديد الإعلانات التي تساهم في نشر الرسائل الإيجابية وتعزيز السلوكيات المفيدة في المجتمع.

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، افتتح الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض المشروعات الطلابية وذلك على هامش المؤتمر السنوى الثالث للدراسات العليا فى مجال العلوم التطبيقية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم، وعدد من وكلاء الكليات، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور أيمن سمير مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وطلاب الجامعة المشاركين بأبحاث فى المؤتمر.
واستمع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومرافقوه خلال تفقدهم مشروعات طلاب المراحل الجامعية الأولى المشاركين فى المؤتمر إلى شرح من مشرفي المشروعات من الطلاب.
وأكد الدكتور السيد فوده حرص جامعة بنها على الاهتمام بالمشروعات والأنشطة الطلابية، من خلال خلق بيئة محفزة لهم وتشجعهم علي الإبداع والابتكار، مشيرا الى أنه تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مجال بجوائز مالية بالإضافة إلى تبني هذه الأفكار والأبحاث لتكون قابلة للتطبيق.
من جانبه أضاف الدكتور خالد عيسوي أن المعرض الطلابي لهذا العام قد شهد إقبالا ملحوظا من طلاب كليات الجامعة المختلفة علي المشاركة، حيث شاركت 11 كلية فى المشروعات بحوالي 64 مشروع، فاز منهم 35 مشروع طلابي فى مختلف التخصصات.

اقرأ المزيد...

تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات القوافل المتكاملة التى نظمتها جامعة بنها بمركز شباب قرية قلما بمركز قليوب وذلك في إطار الدور المجتمعي للجامعة لخدمة أهالى قرى محافظة القليوبية ، وبتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتعاون مع الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ومديريتى الزراعة والطب البيطري بالقليوبية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري ، والدكتورة نهاد البرقي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة نرمين عدلي وكيلة كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور ايهاب فريد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور هاني شحته وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور هاني زكريا وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أشرف عواد وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من أساتذة الكليات المشاركة بالقوافل.
وقام رئيس جامعة بنها ومرافقوه بتفقد فعاليات القوافل التى شملت قوافل طبية بشرية وثقافية وارشاد صحى وارشاد زراعي ورصد الملوثات البيئية بالإضافة إلى القافلة البيطرية.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل المتكاملة يأتي في إطار خطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، مشيرا إلي أن الجامعة ليست مؤسسة من أجل التعليم والبحث العلمي فحسب بل يمتد دورها بالسعي دائما إلي توجيه إمكاناتها وكوادرها لخدمة المجتمع المحيط.
من جانبه قال الدكتور السيد فودة إن القوافل المتكاملة شارك فيها أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والطب البيطرى والزراعة والعلوم والتربية والآداب والتربية النوعية والتربية الرياضية وذلك لتنظيم ندوات توعوية وارشادية في التخصصات المختلفة.
وأضاف فوده أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات المختلفة ، وتم الكشف وصرف العلاج مجانا على الحالات ، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
كما شارك فى القافلة البيطرية عدد من الأطباء البيطريين بالمستشفى البيطرى التعليمى بالكلية ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم وتم الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد من الحالات البيطرية المتنوعة.

اقرأ المزيد...

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حفل ختام فعاليات تحكيم مسابقة "الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة"، والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، والدكتور محمد بسيونى مدير وحدة التنمية المستدامة بالجامعة ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والطلاب المشاركين في المسابقة.
واكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن المسابقة تأتي انطلاقا من حرص جامعة بنها على تحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة واستخدام استراتيجيات متطورة ومستدامة للحفاظ على البيئة، والارتقاء بجودة الحياة، والحفاظ على حق الأجيال القادمة في الموارد.
وأشاد رئيس الجامعة، بأفكار الطلاب وبما قدموه وبذلوه من جهد من أجل إيجاد حلول ومقترحات للمحاور التى تضمنتها المسابقة ، مشيرًا الى أنه تم تقييم أفكار الطلاب بواسطة أساتذة متخصصين من الجامعة.
من جانبه قال الدكتور السيد فودة إن المسابقة استهدفت اختيار أفضل فكرة ذات نتائج تطبيقية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفا انه تم تقديم جوائز مالية للطلاب الفائزين فى المراكز الأولى فى محاور المسابقة وهى : مشاكل تلوث الهواء ومستوى جودته ، وتأثير التغيرات المناخية على الإنتاج الحيواني والإنتاج الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة ، ومنظومة النظافة والتعامل مع المخلفات وإعادة تدويرها وتأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية وإيجاد حلول تكنولوجية لها.
كما تضمنت المحاور التحول للمدن الخضراء المستدامة والتصاميم الصديقة للبيئة ، وحلول مقترحة للتعامل مع الاحتباس الحراري وارتفاع درجات حرارة الجو وتحجيمها ، وحلول تكنولوجية لحل مشكلات الحرف التراثية والصناعات اليدوية التقليدية ، بالإضافة إلى مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأوضح الدكتور أيمن سمير أن مسابقة الحلول الابتكارية لتحقيق التنمية المستدامة" أطلقتها الجامعة الشهر الماضي وشملت المسابقة 10 محاور تقدم لها حوالي 70 متسابق من داخل وخارج جامعة بنها بمجموع جوائز قيمتها خمسون الف جنيه للفائزين خلال فعاليات المسابقة.

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم ، نظمت كلية العلوم بجامعة بنها ندوة تثقيفية عن الدعم الأساسي للحياة ، بالتعاون بين مركز المهارات والمحاكاة الطبية ووحدة الادارة المركزية للأزمات والكوارث بالجامعة ، وذلك في إطار زيادة الوعي الصحي ونشر الثقافة الطبية في الحالات الطارئة لكافة طلاب الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نهاد البرقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أشرف المشد المشرف على مركز المهارات والمحاكاة الطبية بالجامعة ، والدكتور إبراهيم راجح المدير التنفيذي لوحدة الادارة المركزية للأزمات والكوارث بالجامعة ، والدكتور أحمد مصطفى رئيس قسم طب ورعاية الحالات الحرجة بكلية الطب البشري.
وقالت الدكتورة نهاد البرقي أن الندوة تم تنسيقها مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشهدت عرض فيديوهات توضيحية لشرح طرق انقاذ الحياة في حالات السكتة القلبية ، وكيفية عمل الانعاش القلبي الرئوي ،وكيفية التعامل مع الحوادث المختلفة وما ينتج عنها من نزيف دموي وكسور وخاصة كسر العمود الفقري.

اقرأ المزيد...

استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، مجلس إدارة مجلة "الجامعة والمجتمع" برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على المجلة ، والأستاذ إبراهيم جودة المشرف على المكتب الإعلامى بالجامعة ورئيس تحرير المجلة.
وخلال اللقاء أعرب اللواء عبد الحميد الهجان عن سعادته بتلقي المحافظة إصدارات مجلة "الجامعة والمجتمع"، مشيدا بمحتواها وموضوعاتها والقائمين عليها لتكون رافدا إعلاميا يعزز من دور جامعة بنها في خدمة المجتمع فى شتى المجالات.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن مجلة "الجامعة والمجتمع" تستهدف القاء الضوء على كافة أخبار وأنشطة الجامعة والكليات والمراكز التابعة لها ، واصدارها فى نسخة مطبوعة ونشرة الكترونية والذى من شأنه أن يساعد منسوبي الجامعة في الاطلاع على أهم وآخر التطورات العلمية والأكاديمية داخل الجامعة ، بالإضافة إلى إتاحة التدريب للطلاب وإبراز المواهب العلمية والفنية والأدبية لديهم.
من جانبه قال الدكتور السيد فودة إن تجديد إصدار مجلة "الجامعة والمجتمع" يأتي ضمن سعي الجامعة الدائم لدعم كافة القطاعات بها من خلال تغطية وتوثيق المؤتمرات والفعاليات والأحداث المختلفة التي تنظمها الجامعة بالإضافة الى تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي ، مشيرا إلى أن المجلة ربع سنوية وتصدر عن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ويتم اتاحتها على موقع الجامعة لإمكانية تصفحها إلكترونياً بصورة أبسط وأكثر مرونة، مع استمرار إصدار النسخة المطبوعة منها.

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، افتتح الدكتور محمد حسن هيكل عميد كلية العلوم ملتقى لتوظيف الطلاب و الخريجين بمشاركة 20 شركة ومؤسسة متخصصة بمجالات كلية العلوم.

جاء ذلك بتنسيق وتنظيم الدكتورة نهاد البرقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور عدد من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وقال الدكتور محمد حسن هيكل إن الملتقى لتوظيف الخريجين بكلية العلوم يأتي انطلاقا من حرص الجامعة بصفة عامة والكلية بصفة خاصة بالاهتمام بطلابها وخريجيها ، مؤكدًا أن مثل هذه الملتقيات تساهم في تبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لتنمية قدرات الطلاب وزيادة قدراتهم التنافسية وإعدادهم للحياة العملية، مشيرًا إلى أن الملتقى شهد إقبالا كبيرا من الطلاب.
وأضافت الدكتورة نهاد البرقي أنه تم استلام السير الذاتية للخريجين والاجابة على تساؤلاتهم وتقديم النصائح فيما يتعلق بالمهارات اللازمة لسوق العمل ، كما أتاح لطلاب و خريجى الكلية فرصة التواصل مع ممثلي الشركات شخصياً والتقديم على الوظائف وفرص التدريب المتاحة.

اقرأ المزيد...

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، نظمت كلية الآداب بجامعة بنها ندوة تثقيفية عن الدعم الأساسي للحياة ، بالتعاون بين مركز المهارات والمحاكاة الطبية ووحدة الادارة المركزية للأزمات والكوارث بالجامعة ، وذلك في إطار زيادة الوعي الصحي ونشر الثقافة الطبية في الحالات الطارئة لكافة طلاب الجامعة .

جاء ذلك بحضور الدكتور أمجد حجازي عميد الكلية ، والدكتورة شيرين الشوري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أشرف المشد المشرف على مركز المهارات والمحاكاة الطبية بالجامعة ، والدكتور إبراهيم راجح المدير التنفيذي لوحدة الادارة المركزية للأزمات والكوارث بالجامعة ، والدكتور أحمد مصطفى رئيس قسم طب ورعاية الحالات الحرجة بكلية الطب البشري.
وقالت الدكتورة شيرين مصطفي الشوري أن الندوة تم تنسيقها مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشهدت عرض فيديوهات توضيحية لشرح طرق انقاذ الحياة في حالات السكتة القلبية ، وكيفية عمل الانعاش القلبي الرئوي ،وكيفية التعامل مع الحوادث المختلفة وما ينتج عنها من نزيف دموي وكسور وخاصة كسر العمود الفقري.

اقرأ المزيد...

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذ عادل امام مدير مبادره صندوق الفرحه بصندوق تحيا مصر ، معرض مبادرة "دكان الفرحة" ، الذي ينظمه صندوق تحيا مصر، ضمن أكبر حملة كساء لرعاية طلاب الجامعات الحكومية وذلك بتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور الأستاذ رفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ، والأستاذ أيمن بيومي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.

وتفقد الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه المعروضات والمنتجات بالمعرض ، مشيدا بمبادرة " دكان الفرحة " كإحدي المبادرات العملاقة التى يتبناها صندوق تحيا مصر باعتبارها إحدى المبادرات الرئاسية التي تُسهم في الإرتقاء بجودة ومستوى حياة المواطنين، وتوفير متطلباتهم والخاصة بتنظيم معرض للملابس الجديدة داخل الجامعة ضمن مشروعات الدعم الاجتماعى .
وأشار رئيس الجامعة إلي أن المعرض مستمر علي مدار ثلاث أيام بهدف إتاحة الفرصة لأكثر من 3 آلاف طالب وطالبة بالجامعة، ممن أُعدت لهم دراسة حالة اجتماعية، حيث يُتاح لكل طالب اختيار خمس قطع تُناسبهم من بين المعروضات مجانًا.
وأكد " الجيزاوي " على حرص جامعة بنها في القيام بدورها المجتمعي، وتقديم كافة سُبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب ، وتخفيف الأعباء المادية عليهم وعلى أسرهم ،من خلال التعاون مع كافة القطاعات ومؤسسات المجتمع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لهم .
يذكر أن «صندوق تحيا مصر»، أطلق مبادرة دكان الفرحة في شهر أبريل عام 2019؛ لتقديم شتى صور الدعم الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية بكافة القرى والنجوع، من خلال دراسة الحالة الاجتماعية للمستحقين، وتنقسم المبادرة إلى محورين يتضمن أحدهما، تنظيم معارض للملابس الجديدة داخل الجامعات الحكومية ودور الأيتام، والآخر يتضمن توفير تجهيزات الزواج للفتيات الأولى بالرعاية.

اقرأ المزيد...

اتصل بنا

 --------