الأحد, 10 كانون2/يناير 2021 10:55

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وقع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها واللواء طبيب فايز محمد أباظة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بنها والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني.
جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد محمدى غانم عميد كلية الطب البيطرى، والدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها، والدكتور شمس الدين القرنفلى عميد كلية الفنون التطبيقية

وقال الدكتور جمال السعيد أن البروتوكول يأتي في إطار توثيق أواصر التعاون بين جامعة بنها والمؤسسات والهيئات الوطنية بما يساعد على تحقيق التنمية المستدامة في مجالات الإنتاج الحيواني والرعاية البيطرية من أجل تطوير وتعظيم الثروة الحيوانية والخدمات البحثية.
واشار السعيد الى ان البروتوكول يتضمن التعاون في مجالات تبادل الخبرات والمعاونة في مجالات ومشروعات الإنتاج الحيواني والخدمات البحثية والحقلية بكافة أنواعها، وكذلك التعاون ونقل الخبرات في مجال تطوير وإنشاء مزارع نموذجية وتدريب كوادر متخصصة لتحقيق الاستفادة القصوى في هذا المجال.
من جانبه قال اللواء فايز أباظة أن البروتوكول يأتي في إطار ما تسعى إليه الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني من بناء القدرات الفنية وزيادة الثروة الحيوانية ودعم أنشطة البحث العلمي، وزيادة الوعي، ونقل المعرفة في المجالات العلمية.
وأضاف أباظة ان الشركة تعمل في الأنشطة المتعلقة بمجال الإنتاج الحيواني والرعاية البيطرية والخدمات البحثية والحقلية من خلال مراكز الأبحاث والتطوير المزودة بأحدث أجهزة القياس العلمية وما تملكه من كفاءات علمية عالية في مجال التدريب.
واكد الدكتور محمد محمدى غانم عميد كلية الطب البيطرى أن بروتوكول التعاون يهدف الي إعداد وتنفيذ ورش عمل وبرامج تدريبية بين الطرفين، وكذلك إعداد وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة ، بالإضافة الي تنفيذ خدمات بحثية معملية وحقلية وتبادل الخبرات في مجال مشروعات الإنتاج الحيواني.

قراءة 107 مرات آخر تعديل على الخميس, 04 شباط/فبراير 2021 18:58