الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 08:13

ختام فعاليات برنامج القيادة والتأثير لتأهيل الترشح لعمادة الكليات بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

شهد الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها ختام فعاليات البرنامج التدريبى "القيادة والتأثير " والذى نظمته الجامعة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة لتأهيل أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمنصب عميد الكلية.

وقام الدكتور جمال سوسة بتوزيع شهادات اجتياز البرنامج على المتدربين بحضور الدكتور هانى شحته المدير التنفيذى مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.
وكان الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها قد افتتح السبت الماضي فعاليات البرنامج التدريبى "القيادة والتأثير"، الخاص بتأهيل أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمنصب عميد الكلية.
وأشار الجيزاوى إلى أن البرنامج التدريبي تناول خلال فعالياته مهارات الاتصال الفعال والتعامل مع الأخرين، ومهارات حل المشكلات واتخاذ القرار، ومهارات القيادة والإشراف وإدارة فريق العمل، والجوانب القانونية والمالية بالجامعات، وإدارة الوقت والاجتماعات، إضافة إلى نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.
من جانبه، أوضح الدكتور هانى شحته المدير التنفيذى للمركز، أن التدريب شارك فيه عدد من القيادات العلمية والأكاديمية بجامعة بنها وهم الدكتور عبدالرحيم شولح، والدكتورة إيمان البيطار، والدكتور علاء عبد الغفار، والدكتور رضا عبد الحليم، والدكتور جمال سوسة ، مشيرا الى أن البرنامج شارك فيه 21 من أعضاء هيئة تدريس بمختلف كليات الجامعة.
يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قد اعتمد مقترح البرنامج التدريبى "القيادة والتأثير" الخاص بتأهيل أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمنصب عميد الكلية بالجامعات المصرية.

قراءة 49 مرات