قطاع البيئة وخدمة المجتمع

جامعة بنها تواصل دورها المجتمعي بقافلة بيطرية مجانية بقرية الشموت بمركز بنها

جامعة بنها تواصل دورها المجتمعي بقافلة بيطرية مجانية بقرية الشموت بمركز بنها

واصلت جامعة بنها جهودها في خدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة، من خلال تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية الشموت التابعة لمركز بنها، برعاية الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري.

ونفذت القافلة كلية الطب البيطري في إطار حرص الجامعة على دعم المربين والحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة، وتقديم الرعاية البيطرية المتكاملة للأهالي بالمناطق الريفية.
وأوضح الدكتور إيهاب النحاس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت حضور الأستاذ الدكتور هاني شمس ممثل مديرية الطب البيطري بالقليوبية، وجاءت بالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومشاركه الأستاذ الدكتور محمد مصطفى قنديل مدير المستشفى البيطري التعليمي، وفريق العمل من الأطباء.
وشهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من أهالي القرية، حيث تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لكافة الحالات، إلى جانب تقديم التوعية البيطرية والإرشادات الخاصة بالتغذية السليمة وسبل الوقاية من الأمراض.
وأسفرت أعمال القافلة عن خدمة 217 مواطنًا، والكشف على 69 حالة من الجاموس والأبقار، و90 حالة من الأغنام والماعز، و34 حالة من الخيول والحمير، فضلًا عن إجراء فحوصات بالسونار لـ50 حالة من حيوانات المزرعة.
كما تضمنت القافلة علاج 860 حالة من الطيور والأرانب، وإجراء 9 تدخلات جراحية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من التحاليل المعملية المتخصصة بلغ 86 عينة متنوعة، إلى جانب تحليل عينتين بجهاز عد الخلايا الجسدية باللبن، مع صرف العلاج مجانًا لجميع الحالات.
وتأتي هذه القافلة ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها جامعة بنها بقرى ومراكز محافظة القليوبية، تأكيدًا لدورها الرائد في خدمة المجتمع ودعم جهود التنمية الشاملة.

جامعة بنها تنظم ندوة بعنوان "عودة الأرض.. حكاية وطن" احتفالًا بذكرى تحرير سيناء 44

جامعة بنها تنظم ندوة بعنوان "عودة الأرض.. حكاية وطن" احتفالًا بذكرى تحرير سيناء 44

في إطار الاحتفال بالذكرى السنويه الوطنية الخالدة، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالتعاون مع وحده التضامن الاجتماعى بالجامعه وكلية الفنون التطبيقية، ندوة تثقيفية بعنوان "عودة الأرض.. حكاية وطن"، وذلك بهدف إحياء ذكرى استرداد أرض سيناء، وترسيخ قيم الانتماء والولاء لدى الشباب.

جاءت الندوه تحت رعايه الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والاستاذ الدكتور اسامه ندا عميد كلية الفنون التطبيقية.
و إشراف الأستاذ الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمشرف العام على وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز عيسي أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
واشارت الدكتوره نيفين فاروق وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان الندوة شهدت حضورًا مميزًا من الطلاب، حيث حاضر فيها الأستاذ الدكتور محمد عبد البديع استاذ ورئيس قسم الاعلام السابق بكلية الآداب، مستعرضًا المراحل التاريخية لتحرير سيناء، بدءًا من بطولات القوات المسلحة المصرية خلال سنوات الحرب، مرورًا بالجهود السياسية والدبلوماسية التي تُوجت باستعادة كامل التراب الوطني.
وأكد دمحمد عبدالبديع أن ذكرى تحرير سيناء تمثل رمزًا خالدًا للصمود والانتصار، وتجسد إرادة الشعب المصري في الدفاع عن أرضه واسترداد حقوقه، مشيرًا إلى أن سيناء ليست مجرد قطعة من الأرض، بل هي قصة وطن سطرت فصولها التضحيات والبطولات.
كما تناولت الندوة ما شهدته سيناء عقب التحرير من جهود تنموية ومشروعات قومية كبرى، جعلت منها نموذجًا حيًا لقدرة الدولة المصرية على تحويل التحديات إلى فرص وإنجازات.
وفي ختام الندوة، تم التأكيد على أهمية غرس روح الوطنية لدى الأجيال الجديدة، وتعزيز وعيهم بتاريخ وطنهم، والدعوة إلى الاقتداء بعزيمة أبطال مصر والعمل من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته.

إصدار العدد الجديد من مجلة "الجامعة والمجتمع" بجامعة بنها

إصدار العدد الجديد من مجلة "الجامعة والمجتمع" بجامعة بنها

أصدرت جامعة بنها عدد شهر إبريل 2026 م من مجلة "الجامعة والمجتمع" والتي تصدر عن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتناول العدد الجديد عبر صفحاته تهنئة رئيس جامعة بنها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتهنئة محافظ القليوبية الجديد، وحصول جامعة بنها علي شهادات النظام المتكامل للجودة والسلامة والصحة المهنية والإدارة البيئية، وكذلك احتفالية تكريم الفائزين فى مسابقة قرآن تتلوه الملائكة. وتضمنت شخصية العدد لهذا الإصدار الباحثة رنا السيد محمد المعيدة بكلية الآداب وأحد رموز تحدي الإعاقة بالجامعة.
كما تناول العدد الجديد زيارة مجلس الجامعة للمتحف المصري الكبير، وتشكيل لجنة لإعداد دراسة لربط البرامج والتخصصات الجامعية بسوق العمل، واحتفالية الجامعة بيوم اليتيم، وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والأحداث المختلفة داخل قطاعات الجامعة.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، أن الهدف من إصدار مجلة "الجامعة والمجتمع" يأتي في إطار إلقاء الضوء على كافة أخبار وأنشطة وفعاليات الجامعة والكليات والمراكز التابعة لها ، بالإضافة إلى تغطية أنشطة الاتحادات الطلابية على كافة المستويات.
من جانبه أضاف الدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن إصدار مجلة "الجامعة والمجتمع" يأتي ضمن سعي الجامعة الدائم في تحقيق تأثير إيجابي ملموس بكافة القطاعات من خلال تغطية وتوثيق المؤتمرات والفعاليات المختلفة التي تنظمها الجامعة بصفة مستمرة. وأشار الكاتب الصحفى إبراهيم جودة المشرف على المكتب الإعلامى بالجامعة ورئيس التحرير، إلى أن المجلة تصدر ربع سنوية ويتم اتاحتها على موقع الجامعة لإمكانية تصفحها إلكترونياً ، مع استمرار إصدار النسخة المطبوعة منها بشكل منتظم ، مؤكدا أن المجلة حريصة على تنوع موضوعاتها لتغطى كافة أنشطة قطاعات الجامعة وكلياتها.

Subscribe to this RSS feed

اتصل بنا

 --------