قطاع البيئة وخدمة المجتمع

شارك بمسابقة "متصدقش" .. لتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة تداول الأخبار غير الموثوقة على وسائل التواصل الاجتماعي

شارك بمسابقة "متصدقش" .. لتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة تداول الأخبار غير الموثوقة على وسائل التواصل الاجتماعي

تعلن جامعة بنها عن مسابقة توعوية جديدة ينظمها المجلس الأعلى للجامعات، بعنوان "متصدقش"، والموجهة لطلاب الجامعة، لتشجيعهم على إنشاء محتوى رقمي هادف يدعم القضايا الوطنية والمجتمعية، والمساهمة في نشر الوعي بمخاطر الشائعات والمعلومات المضللة المنتشرة عبر الإنترنت.

تقام المسابقة تحت شعار "مش كل حاجة بتتشاف... تتصدق"، في إشارة إلى ضرورة التحقق من صحة الأخبار قبل مشاركتها أو تصديقها.
تفاصيل المشاركة:
- الموعد النهائي لتسليم الأعمال: 30 مايو
- يتم تسليم المشاركات في مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب
- تشمل الأعمال المقترحة: محتوى رقمي، فيديوهات توعوية، أو حملات إلكترونية لمواجهة الشائعات.
- الجدير بالذكر انه من خلال هذه المبادرة، تؤكد جامعة بنها على دور الشباب في صناعة الوعي ومواجهة التضليل الإعلامي، بما يعزز ثقافة التفكير النقدي والمسؤولية الرقمية بين طلاب الجامعات.

جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة بقرية بطا

جامعة بنها تنظم قافلة طبية متخصصة بقرية بطا

نظمت جامعة بنها قافلة طبية متخصصة بقرية بطا بمركز بنها ضمن فعاليات مبادرة "من أجل قلوب أطفالنا" لتوقيع الكشف الطبي على أهالى القرية.

جاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي على الأهالي شمل الأطفال 16 حالة والباطنة 20 والعظام 23 والرمد 18 بإجمالى 77 حالة، بالإضافة الكشف على 16 حالة لدعم صحة المراة ، وتم صرف العلاج مجانا، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات والفحوصات اللازم.

جامعة بنها تنظم قافلة ضمن "مبادرة ريادي صغير" بمدرسة كوم الأطرون بطوخ

جامعة بنها تنظم قافلة ضمن "مبادرة ريادي صغير" بمدرسة كوم الأطرون بطوخ

واصل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها من تنظيم القوافل المجتمعية بقرى محافظة القليوبية، حيث نظم قافلة بمدرسة كوم الأطرون للتعليم الأساسي بإدارة طوخ ضمن "مبادرة ريادي صغير" بطوخ، وذلك في إطار تدريب وتنمية مهارات أطفال المدارس على مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار.

جاء ذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور طه عاشور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة ندا عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتوره نيفين فاروق وكيل كلية الفنون التطبيقية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والأستاذ خالد عطا مدير إدارة طوخ التعليمية.
واكد الدكتور طه عاشور أن مبادرة ريادي صغير تهدف إلى تدريب وتنمية مهارات أطفال المدارس على مفاهيم ريادة الأعمال والابتكار، وتشجيعهم على التفكير الإبداعي وتحويل الأفكار البسيطة إلى مشروعات صغيرة، بما يسهم في بناء جيل قادر على المبادرة والاعتماد على الذات.

Subscribe to this RSS feed

اتصل بنا

 --------